غلق مصنع مخللات بالشرقية وإعدام ١٠ أطنان من منتجاته

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق مصنع مخللات يدار بدون ترخيص وإعدام ١٠ طن من إنتاجه، لكونة يشكل خطرًا داهمًا على صحة المواطنين.

كان المحافظ قد كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية بأولاد صقر، تحت إشراف وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمركز ومدينة أولاد صقر.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع مخللات بأولاد صقر يعمل بدون ترخيص وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، فتم غلقه   لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط ١٠ أطنان مخللات لسوء التخزين، وإعدام ٢٠٠ كيلو مخللات، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

 كما تم سحب ٢ عينة أغذية، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير  محضرين جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمركز الشرطة بأولاد صقر.

وأشار الدكتور هشام مسعود إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قامت أيضاً خلال الأيام الماضية باستخراج ١٢٦١ شهادة صحية للمشتغلين بالأغذية، واستصدار ٤٥٩ شهادة إشراف صحي للمنتجات الغذائية، و ٢١٩ شهادة سعة تخزينية، مؤكداً على استمرار تكثيف حملات مراقبة الأغذية، على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة. 

اقرأ أيضا|توريد 316 ألف طن من الذهب الأصفر لصوامع وشون الشرقية